القائمة الرئيسية

الصفحات

شريط الاخبار

أفضل برامج التصميم الجرافيكي حسب احتياجاتك


أفضل برامج التصميم الجرافيكي حسب احتياجاتك

ماكس للتقنية


اعتاد المصممون أن يقتصروا على خيارات قليلة فقط لأدوات التصميم الرسومي الاحترافية.

أصبح المجال الآن مفتوحًا، ويمكن للمصممين الاختيار من بين مجموعة واسعة من خيارات أدوات التصميم، بما في ذلك المنصات مفتوحة المصدر.

لم تعد أدوات التصميم الرسومي تقتصر بشكل صارم على أنظمة تشغيل الكمبيوتر الشخصي أو Mac أيضًا. ستجد العديد من تطبيقات iOS و Android للهاتف المحمول أيضًا، مع دعم Linux و Chrome OS.

يمكن أن تجعل المجموعة المذهلة من أدوات التحرير من الصعب اختيار أفضل برنامج تصميم رسومي. تركز تقريرنا على بعض كبار السن ولكن الأشياء الجيدة، مثل Adobe Photoshop، بالإضافة إلى بعض الأطفال الجدد في المبنى، مثل Affinity Photo.

1. Adobe Illustrator

كتب Adobe Illustrator الكتاب عن برنامج الرسومات المتجهة. إنه يضع معيارًا للشعارات والأعمال الفنية والرسوم البيانية والأيقونات المصممة بشكل احترافي وغير ذلك الكثير. يمكنك العمل من رسم حر إلى صورة متجه قابلة للتطوير إلى أي حجم. يعمل Adobe Illustrator بالرسومات بشكل مختلف، باستخدام الصيغ الرياضية بدلاً من البكسل لتغيير الحجم بسلاسة.

تقدم Adobe Illustrator نسخة تجريبية مجانية لمدة سبعة أيام، ولكن عليك تقديم بطاقة ائتمان للبدء. إذا اخترت الخطة السنوية، فستدفع شهريًا - 20.99 دولارًا شهريًا. خلاف ذلك، ستدفع 31.49 دولارًا شهريًا للخطة الشهرية. في كلتا الحالتين، إنه مكلف. ومع ذلك، فإن Adobe Illustrator هو أحد تلك المنتجات التي ستجعلك تتعلم شيئًا جديدًا طوال الوقت، حتى لو لم يكن البرنامج الأكثر سهولة في الاستخدام.

الميزات الرئيسية:

Adobe Sensei AI: تطابق الألوان من صورة مع الاستخراج التلقائي

مكتبة واسعة: قوالب Adobe Stock، بما في ذلك 90 مليون صورة وأيقونة وآلاف الخطوط

Creative Cloud: أدير مشاريعك في أي مكان

دمج البيانات: تظل بيانات Infographic حديثة مع الإحصائيات

وسائل التواصل الاجتماعي: برامج تعليمية لتحقيق أقصى استفادة من التسويق الخاص بك

الإيجابيات:

الاندماج مع أدوات التحرير الأخرى في عائلة Adobe

واجهة حقيقية إلى جذورها

ابدأ من الصفر أو اختر قالب

مجموعة واسعة من أدوات تصميم ناقلات الأمراض

السلبيات:

ثقل الموارد

خطط اشتراك باهظة الثمن

منحنى التعلم العالي

المنصة: Windows و Mac و iPad و Android

2. مصمم التقارب

Affinity Designer هو خيار ممتاز للمشاريع الشخصية أو مصممي الجرافيك المبتدئين بواجهة المستخدم البديهية. إنه منافس جدير لشركة Adobe Illustrator، مع مجموعة مماثلة من أدوات التصميم وميزات سهلة الاستخدام. إنه مناسب للأفراد الذين يريدون بديلاً مناسبًا للميزانية دون التضحية بالوظائف.

يتميز Affinity Designer بتقريب 1 000 000%، مما يضعه بشكل مباشر في عالم CAD. إذا كان هذا دقة جيدة جدًا، فيمكنك ضبط المستويات التي تفضلها. الميزة الأخرى الجديرة بالملاحظة هي تاريخ نسختها. يمكنك العودة إلى 8000 خطوة، مما يجعلها خيارًا ممتازًا عند العمل مع العملاء. هذا والتكبير جعلك مسؤولاً عن المراجعات.

الميزات الرئيسية:

إدارة الألوان: يدعم مجموعة متنوعة من التنسيقات، بما في ذلك ICC و CMYK و RGB

أدوات توفير الوقت: علامة تجارية متسقة في مساحة عملك

التغييرات في الوقت الفعلي: معاينة التعديلات والمزج بسرعة

الشراء لمرة واحدة: لا توجد رسوم اشتراك

الإيجابيات:

لوحات فنية غير محدودة

انخفاض الطلب على الموارد

بأسعار معقولة

مساحات عمل راستر وناقلات في برنامج واحد

خدمة عملاء ممتازة

السلبيات:

وثائق مربكة

لا توجد خدمات سحابية

المنصة: Windows و Mac و iPad

3. Procreate

قم بإنتاج الفواتير نفسها كاستوديو فني كامل، مصنوع حصريًا لدعم iPad و Apple Pencil. إنه شراء لمرة واحدة مع عدم توفر نسخة تجريبية أو إصدار مجاني. أنت تغوص مباشرة في مجموعتها الواسعة من القوالب والخطوط والفرشاة القابلة للتخصيص. يمكنك أيضًا إحضار أجهزة Photoshop المفضلة لديك إلى التطبيق، والتي ستؤدي بشكل أفضل مع محرك Valkyrie. بذل المطورون جهدًا إضافيًا لجعله سهل الاستخدام.

تتمثل إحدى ميزاتها البارزة في قدرتها على العمل ثلاثي الأبعاد ومعاينته في الوقت الفعلي بالواقع المعزز. إذا كنت ترغب في تجربة يدك في الرسوم المتحركة، فإن Procreate يوفر نقطة انطلاق ممتازة. ومع ذلك، يحتوي التطبيق على العديد من الأدوات والوظائف التي قد تبدو ساحقة للمبتدئين. إذا اخترت نوعًا واحدًا من الفرشاة، فستجد العديد للاختيار من بينها. ستتعلم شيئًا في كل مرة تستخدمه.

الميزات الرئيسية:

أدوات التحرير: 200 فرشاة قابلة للتخصيص

إدارة الألوان: اختيار بديهي للألوان التكميلية وأداة ColorDrop للملء

مرشحات التشطيب: توحيد إدارة الصور لخلق المظهر المثالي

الشراء لمرة واحدة: لا توجد مشتريات داخل التطبيق

الإيجابيات:

مكتبة تعليمية واسعة النطاق

واجهة مستخدم بديهية

دعم Apple Pencil

استيراد فرش الفوتوشوب

السلبيات:

لا توجد نسخة مجانية

منحنى التعلم الحاد

المنصة: iPad

4. أدوبي فوتوشوب

لطالما ظلت Adobe Photoshop هي معيار الصناعة للنشر المكتبي. إنه المفضل لدى مصممي الجرافيك لسبب ما. تدعم مجموعة أدوات تحرير الصور الخاصة بها المبتدئ إلى المحترف بواجهة سهلة الاستخدام وعدد كبير من البرامج التعليمية المكتوبة جيدًا. يضعك برنامج التصميم الجرافيكي في السيطرة، من حجم القماش إلى المرشح الفني.

مثل Adobe Illustrator، تقدم Photoshop نسخة تجريبية مجانية لمدة سبعة أيام. ومن المثير للاهتمام، أنه يمكنك الحصول على Photoshop و Adobe Lightroom بتكلفة أرخص. تشمل تجربة Photoshop 100 جيجابايت من التخزين السحابي، وتشمل Lightroom 1 تيرابايت. كما أن لديها بعض الوظائف الإضافية مع تطبيق الطلاء، Adobe Fresco، وبرنامج سرد القصص، Adobe Spark. التعاون بين البرامج رائع.

الميزات الرئيسية:

مجموعة من أدوات التصميم: تتضمن العديد من المؤثرات اللافتة للنظر، مثل فرش 3D و Keith Haring

ملء وعي المحتوى: ركز على رسالتك دون تشتيت الانتباه

ميزات توفير الوقت: تبسيط سير العمل بعمليات الدفعة ونصوص الأتمتة

الإيجابيات:

تطبيقات الهاتف المحمول المجانية مع خطة اشتراك

مكتبة واسعة من الصور والقوالب والخطوط ومقاطع الفيديو والأيقونات

تكامل ممتاز مع برامج Adobe الأخرى

دعم تنسيقات الملفات المتعددة، بما في ذلك JPG و PNG

السلبيات:

خطط تسعير باهظة الثمن

الاحتياجات من الموارد

منحنى التعلم الحاد

المنصة: Windows و Mac و iOS و Android

5. Affinity Photo

Affinity Photo هي بديل بسعر القيمة لـ Adobe Photoshop أو Adobe Illustrator لوظائف اللمس على الصور الحالية. إنه يعمل مع الطبقات والفلاتر لخلق تأثيرات مذهلة، مع صور متجهة وشائكة. يدعم البرنامج أيضًا تنسيق ملف SVG مثل CorelDRAW. بينما يمكنك إنشاء قوالب، لا يتم تضمين أي منها في البرنامج. ومع ذلك، فهو خفيف الوزن مع نسخة تجريبية مجانية سخية لمدة 90 يومًا.

حصلت Affinity Photo على العديد من الجوائز في السنوات الأخيرة بسبب تنوعها ووظائفها. يحتوي على الكثير من الميزات للسعر. يمكنك القيام بتحرير متطور من خلال تحرير الصور بزاوية 360 درجة، والخياطة البانورامية، ودمج HDR. يوفر تحريرًا في الوقت الفعلي بدون انتفاخ. يمكنك العمل مع ملفات PSD أيضًا. كما أنه يدعم طبقات المرشح الحي غير المدمرة للحصول على أقصى درجات الإبداع.

الميزات الرئيسية:

أدوات التحرير الرقمي القوية: تشمل دمج HDR والتحرير الخام وتحرير الطبقة

الشراء لمرة واحدة: لا توجد خطط اشتراك أو مشتريات داخل التطبيق

حزم التراكب الاختيارية: تقدم أدوات تحرير إضافية مجانية مع التسجيل

الإيجابيات:

بأسعار معقولة

خفيف الوزن

تجربة مجانية لمدة 90 يومًا

فرش قابلة للتخصيص

السلبيات:

لا توجد قوالب

لا توجد ميزة لوضع العلامات على الكلمات الرئيسية

المنصة: Windows و Mac و iPad

6. كانفا

Canva هو حل شامل لإنشاء مجموعة متنوعة من المشاريع، مثل الرسوم البيانية أو تصميم الويب أو القمصان. يستخدم واجهة سحب وإسقاط بديهية سهلة الاستخدام للأفراد الذين ليس لديهم خبرة سابقة في تصميم الجرافيك. يحتوي البرنامج على مجموعة كبيرة من الصور والقوالب والخلفيات والخطوط لجعل الكرة تتدحرج. بينما تقدم Canva عددًا من هذه العناصر مجانًا، تتطلب العديد من الصور والرسومات عمليات شراء داخل التطبيق.

تتألق Canva في أنها يمكن أن تعمل مع مجموعة واسعة من الصناعات، وذلك بفضل معرض القوالب الضخم. كانت العينات التي رأيناها ذات مظهر احترافي وقدمت نقاط انطلاق ممتازة للعصف الذهني. هناك ثلاث خطط تسعير، بما في ذلك خطة مجانية للأفراد والفرق الصغيرة. تقدم الخطط المدفوعة مجموعة كاملة من الأشياء الجيدة، وإن كانت 100 جيجابايت فقط من التخزين السحابي.

الميزات الرئيسية:

تصميم السحب والإسقاط: واجهة سهلة الاستخدام لبدء الإنشاء على الفور

أدوات التعاون: تجعل من السهل مشاركة المشاريع مع مجلدات الفريق والتعاون في الوقت الفعلي

تكامل وسائل التواصل الاجتماعي: يمكن إنشاء منشورات تنتقل مباشرة إلى المنصات الشعبية

الإيجابيات:

سهل التعلم

إصدار مجاني متاح

ساحر للإبداع أثناء الطيران

مجموعة غنية من الموارد والدروس

السلبيات:

أشياء مجانية محدودة، مع مشتريات داخل التطبيق

تنزيلات غير قابلة للتحرير

المنصة: متصفح الويب، ويندوز، ماك، أندرويد، آي أو إس

7. Gravit Designer

Gravit Designer هو أكثر من مجرد برنامج لتحرير الصور - إنه أيضًا برنامج معالجة صور GNU وبرنامج توضيح متجهات. أفضل جزء من Gravit Designer هو مدى سهولة تخصيصه وسهولة استخدامه، حيث يتوافق برنامجه القائم على HTML مع معظم الأنظمة الأساسية. يتضمن Gravit Designer 500 ميجابايت من التخزين السحابي مع الخطة المجانية والتخزين غير المحدود مع الإصدار الاحترافي.

يدعم Gravit Designer مساحة ألوان RGB، مضيفًا HSB و CMYK على المستوى الاحترافي. مع الإصدار الاحترافي، يمكنك العمل مع الأجهزة التي تعمل باللمس والعمل في وضع عدم الاتصال. تتضمن الخطة الاحترافية خيارات لتصدير ما يصل إلى 300 نقطة في البوصة، مما يجعلها أكثر فائدة إذا قمت بأعمال الطباعة. يفتخر Gravit Designers أيضًا بالقدرة على تعيين المراجع وأدوار الموافقة في الإصدار الاحترافي.

الميزات الرئيسية:

التوافق المتميز: يعمل على جميع الأنظمة الأساسية، ويدعم العديد من الأجهزة، مثل Apple Pencil والأجهزة التي تعمل باللمس

ميزات قابلة للتخصيص: تتضمن سمة مظلمة ودعمًا لـ 14 لغة

دعم مستخدم ممتاز: يتضمن وثائق شاملة ونصائح مفيدة بشأن الأدوات

خيارات الاستخدام المجاني الواسعة: تأتي مع أصول تصميم مسبقة وخطوط وقوالب POD

الإيجابيات:

إصدار مجاني متاح

واجهة بديهية

أوتوساف

قم بالتكبير حتى 25600٪

دعم وسائل التواصل الاجتماعي

السلبيات:

لا يوجد تعاون في الوقت الفعلي

لا يوجد تكامل Google Drive مع الخطة المجانية

المنصة: Windows و Mac و Chrome OS و Linux

8. Adobe InDesign

Adobe InDesign هي إجابة الشركة على برنامج نشر مكتبي مستقل. بينما يمكنك استخدامه مع برامج Adobe الأخرى، فإنه يتحدث لغة مختلفة قد يجد البعض صعوبة في استخدامها. إنه الأنسب للملصقات والعروض التقديمية والوثائق الثقيلة. يمكنك إنشاء نمط منزل أثناء التنقل، مما يجعله فترة زمنية ممتازة.

وثائق الدعم مفيدة. ومع ذلك، فهو خنزير موارد، مثل معظم برامج Adobe. يوفر InDesign مجموعة كاملة من الأدوات، من تغيير الحجم إلى تغليف النص الواعي بالموضوع إلى موقع اللون. يحزم البرنامج بالتأكيد الفائدة، ولكن يبدو أحيانًا أنه من الصعب العثور على الإعداد المناسب. قد يجد المستخدمون أنهم لن يستفيدوا من جميع الوظائف المتاحة، وهو أمر مخز، نظرًا لتكلفته.

الميزات الرئيسية:

إعداد نمط الفقرة: يسمح للمستخدمين بإنشاء نمط منزل لضمان العلامة التجارية المتسقة

تكامل Adobe Creative Cloud: انقر على مكتبة الموارد الغنية للصور والقوالب والخطوط والمزيد

إنشاء الكتاب الإلكتروني: يقدم دليل إعداد سهل الاستخدام وقوالب لإنشاء كتب إلكترونية ذات مظهر احترافي

الإيجابيات:

ممتاز للعروض التقديمية المليئة بالصور

تعاون سهل

وظائف الطبقات

السلبيات:

باهظ الثمن

لا تلعب بشكل جيد مع منتجات Adobe الأخرى

أحجام الملفات الكبيرة

المنصة: Windows، Mac

9. بيكسلر

Pixlr هو تطبيق ويب لتحرير الصور يمكنك استخدامه في متصفحك للعمل على سطح المكتب أو في تطبيقات الهاتف المحمول المدعومة في كل من نظامي التشغيل iOS و Android. إنه برنامج أساسي مثالي إذا كنت بحاجة إلى أدوات التحرير الأساسية المغطاة بدون كل الأجراس والصفارات (ومنحنيات التعلم) للعروض الأكثر تطورًا.

كانت Pixlr سابقًا جزءًا من عائلة Autodesk، وهي الآن بمفردها. لديها بعض الميزات الترحيبية للعديد من التطبيقات المماثلة، بما في ذلك نظامها البيئي للبرامج التكميلية. وهي تدعم العديد من أشكال الملفات، بما في ذلك SVG و PSD. السعر مناسب أيضًا لتطبيق التصميم القائم على الويب هذا. يحتوي على نسخة تجريبية مجانية ومجانية. لسوء الحظ، الإصدار المجاني ثقيل الإعلانات.

الميزات الرئيسية:

واجهة السحب والإسقاط: سهل الاستخدام بدون الكثير من التحرير أو تجربة تصميم الصور

مكتبة القالب: تتضمن قوالب ذات مظهر احترافي مع خيارات تجميعية وخيارات مدفوعة بالسوق، مثل الإعلانات بأحجام متنوعة ونشرات وبطاقات عمل

محتوى وسائل التواصل الاجتماعي: اختر من بين أغلفة الأحداث على Facebook ودبابيس Pinterest ومنشورات شركة LinkedIn وغيرها

الإيجابيات:

بأسعار معقولة

تكامل وسائل التواصل الاجتماعي

خيارات النسخ لمستوى المهارة والاحتياجات

السلبيات:

ليس بديهيًا

لا يوجد دعم TIFF أو BMP

عدد محدود من النماذج

المنصة: Cloud، على الويب، iPad، Android

10. فيغما

تقدم Figma الكثير من الميزات لبرامج التصميم الجرافيكي المجانية. أحد أكثر الأشياء إثارة للإعجاب هو التخزين السحابي المجاني غير المحدود مع الإصدار المجاني. قوته مع رسومات ناقلات، مع مجموعة رائعة من الأدوات. سيتعين عليك البحث عن الخطة الاحترافية للحصول على مشاريع خاصة مدعوة فقط. خلاف ذلك، يمكنك مشاركة رابط للتعاون.

تمنح Figma الشركات الكثير من الحرية مع التخصيص، لا سيما على مستوى المؤسسة. يمكنك إنشاء وإدارة ملحقات خاصة. وبالمقارنة، فهي خطة ميسورة التكلفة.

الميزات الرئيسية:

مجموعة الأدوات الإبداعية: مئات الهدايا المجانية لتعزيز عملك، بما في ذلك الأشكال والخطوط والألوان

صديق للأعمال الصغيرة: يمنح الكثير من خطوط العرض للفرق الصغيرة، مع تخزين سحابي غير محدود ومسودات مجانية

الإيجابيات:

ميزات ممتازة في خطط التسعير

ملحقات خاصة على مستوى المنظمة

منصة متقاطعة في المستوى المجاني

السلبيات:

لا توجد خطوط مشتركة في مستويات منخفضة السعر

لا توجد ميزات أمان إضافية حتى مستوى المنظمة

المنصة: Windows و Mac و Linux و Chrome OS

11.  Sketch

Sketch هو برنامج تحرير متجهات Mac فقط يقوم بعمل ممتاز في إدارة سير العمل الخاص بك باستخدام واجهة قابلة للتخصيص تستخدم الملحقات الخاصة بك. إنه محرر صور عاري العظام يتجاهل Microsoft باستخدام Mac فقط - والذي يمكن أن يكون بمثابة كسر للصفقة بالنسبة للبعض مع هذه القيود. ومع ذلك، ينجح Sketch كبرنامج تصميم ويب لأن الواجهة سهلة الاستخدام. إنه في الواقع ممتع للاستخدام!

يقدم Sketch وظائف أساسية، وهي هبة من السماء أن هناك دعمًا مجتمعيًا قويًا لتوفير حلول عندما يقصر البرنامج. الإضافات المتاحة مفيدة. يقدم Sketch نسخة تجريبية مجانية لمدة 30 يومًا ولكن لا يوجد مستوى مجاني للأفراد. يتطلب خيار العمل الاتصال بـ Sketch، والذي يمكن أن يكون شيئًا جيدًا أو سيئًا، اعتمادًا على حجمك أو احتياجاتك.

الميزات الرئيسية:

واجهة غير مرتبة: تجعلك تعمل بسرعة دون عوامل التشتيت

تصميم الهاتف المحمول: يجعل من السهل إنشاء واجهات متنقلة

تعاون الضيوف: يضيف القدرة على إنشاء وصول مؤقت للمشروع مع المستقلين

الإيجابيات:

سهولة الاستخدام للمبتدئين

وثائق دعم ممتازة

دعم مجتمعي قوي

السلبيات:

ماك فقط

لا توجد ميزة مقارنة إصدار

نموذج اشتراك باهظ الثمن لقيوده وتثبيت واحد فقط

المنصة: ماك

12. كريلو

يعد Crello خيارًا ممتازًا لتطبيق تحرير الفيديو الشخصي الذي تمت تغطية جميع احتياجاتك من وسائل التواصل الاجتماعي، سواء كانت المنصة المفضلة لديك هي YouTube أو Square أو Instagram أو Twitter. لديها مجموعة جيدة من أدوات الرسم للرسوم المتحركة وتحرير الصور أو الفيديو. إذا كان التسويق هو أجواءك، فيمكنك أيضًا إنشاء مجموعات العلامات التجارية وإزالة الخلفيات وإرسال دعوات جماعية مع الإصدار الاحترافي.

يحتوي الإصدار المجاني من Crello على قائمة سخية من الامتيازات، بما في ذلك الوصول إلى مكتبة الصور غير المحدودة وأكثر من 50000 قالب. أنت محدود بخمس تنزيلات في الشهر. تمنحك الخطة المميزة تنزيلات غير محدودة. يمكن الوصول إلى Crello على أي نظام أساسي أو على الويب تقريبًا، مما يجعله حلاً تسويقيًا متعدد الاستخدامات.

الميزات الرئيسية:

الكثير من الأشياء الجيدة: يوفر الوصول حتى على المستوى المجاني إلى صوره وقوالبه

خيارات لائقة للتسويق: قم بإنشاء قسائم وشعارات وكتيبات وشهادات هدايا وإعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي والمزيد

الإيجابيات:

مستوى مجاني للإبداع الفردي

تطبيقات الهاتف المحمول

نماذج متحركة متاحة

من السهل إتقانه

السلبيات:

من الصعب تنظيم اختيارات القالب الحديثة

من الصعب الانتقال من برامج أخرى

المنصة: Windows و Mac و Linux و Web-based و Android و iOS

13. PhotoScape

PhotoScape هو برنامج تحرير صور مجاني يغطي القواعد بمجموعة أدوات أساسية من أدوات الرسم. إنه سهل الاستخدام مع واجهة السحب والإسقاط. إذا كنت بحاجة فقط إلى إنجاز مهام بسيطة، مثل تغيير الحجم أو الزراعة، فسيتم إنجاز المهمة بسرعة وبدون ألم. يتضمن أيضًا العديد من وظائف الدفعة لتبسيط عملك، بما في ذلك التحرير البسيط وإعادة تسمية الملفات.

يقدم المطورون أيضًا نسخة مطورة من البرنامج، PhotoScape X، و PhotoScape Pro X المدفوع، والذي يوسع توافقه مع Mac. يجلب PhotoScape تأثيرات الرسوم المتحركة، والمزيد من المرشحات، والماكرو، والإطارات المضافة، والدمج إلى وظيفة HDR إلى الجدول. إنه شراء لمرة واحدة من خلال متجر Microsoft أو Apple Store.

الميزات الرئيسية:

الدعم المتعدد اللغات: متاح بـ 30 لغة

وظائف الطباعة الورقية: ورق الرسم البياني المطبوع أو الورق المبطن أو حتى موسيقى الورقة

الميزات المتقدمة: يتضمن صور GIF المتحركة والبحث عن وجه الإنترنت وإعادة تسمية الدفعة

الإيجابيات:

يعمل مع صور RAW

سهل الاستخدام

تحرير الدفعة

السلبيات:

تحديثات غير متكررة مع الإصدار المجاني

تاريخ واجهة المستخدم في إصدار PhotoScape

المنصة: Windows و Mac (PhotoScape X و X Pro)

14. فيكتر

Vectr هي أداة مجانية أخرى يمكنك استخدامها عبر الإنترنت أو في أحد خيارات سطح المكتب العديدة. ينصب تركيزها على الرسومات المتجهة والطباعة، كما يوحي الاسم. التطبيق سهل الاستخدام خارج الصندوق. خلاف ذلك، يحتوي على مكتبة واسعة من الأدلة والبرامج التعليمية لإطلاعك على أي شيء تحتاج إلى القيام به. إنه الأنسب للأفراد الذين يحتاجون فقط إلى واجهة بسيطة بدون الكثير من الأجراس والصفارات.

التوافق رائع، مع الإصدارات المتاحة لمعظم أنظمة التشغيل وخيار عبر الإنترنت. يتطلب Vectr اتصالًا موثوقًا بالإنترنت للمزامنة التلقائية. يمكنك التعاون بسرعة مع عنوان URL مشترك. الرسومات واضحة وحادة لأن Vectr لا تعتمد على البكسل لإنشاء الرسوم.

الميزات الرئيسية:

التحرير في الوقت الفعلي: استخدام عنوان URL مشترك يجعل التعاون سلسًا

المزامنة التلقائية: يتم التوفير عبر جميع الأنظمة الأساسية

الإيجابيات:

مجموعة غنية من الموارد والدروس

مجاني إلى الأبد

رسومات خالية من الضبابية بدون بكسلات

السلبيات:

لا توجد وظائف استيراد

لا توجد مكتبة إعلامية

مطلوب اتصال بالإنترنت

المنصة: Windows و Mac و web-based و Linux و Chrome OS

15. كريتا

Krita هو برنامج فني رقمي مفتوح المصدر يعمل مع مجموعة متنوعة من الوسائط، بما في ذلك الرسوم المتحركة وملفات BMP والرسم ثنائي الأبعاد. إنها قوية وقيمة عظيمة كأداة حرة. إنه يتعامل مع أساسيات تحرير الصور جيدًا، وإن كان ذلك باستخدام واجهة مستخدم مؤرخة ليست بديهية دائمًا. Krita هي الأنسب للأفراد الجدد في التوضيح ويريدون تبليل أقدامهم دون الحصول على عرض اشتراك.

ستجذب المنصة الفنانين الرقميين لأن هؤلاء هم الأشخاص الذين يقفون وراء المشروع. تمتلك Krita تشكيلة جيدة من الفرش وأدوات المتجهات ومثبتات الفرشاة. يقوم المطورون بتحديث النظام الأساسي غالبًا، وهو أمر جيد وسيء. لسوء الحظ، لا توجد وثائق كاملة لشرح جميع الميزات الجديدة عند انضمامها. ومع ذلك، فهي أداة تعليمية رائعة.

الميزات الرئيسية:

توافق ممتاز: يغطي جميع القواعد، بما في ذلك الأجهزة التي تعمل باللمس

فنان تم إنشاؤه: تم إنشاؤه للفنانين بواسطة فنانين، مع واجهة مستخدم لا تشبه الفوتوشوب

الإيجابيات:

محسّن للرسم

مجاني للاستخدام

مساحة عمل قابلة للتخصيص

دعم الواردات السمعية

السلبيات:

تاريخ واجهة المستخدم

نقص الدعم التقني

المنصة: Windows و Mac و web-based و Linux

16. Inkscape

يوفر Inkscape أداة رسومات ناقل مفتوحة المصدر تحزم الكثير من الوظائف في برنامج مجاني. الحيلة هي تعلمها لأن واجهة المستخدم ليست بديهية كما هي في البرامج المدفوعة. ومع ذلك، يقدم المطورون الوثائق ومنتدى للإجابات. إنه برنامج مصاحب ممتاز لبرامج مماثلة مثل Adobe Illustrator بسبب مرونته ودعمه للملفات.

لدى Inkscape الكثير من أجل ذلك، خاصة لأنه مجاني. يمكنه استيراد ملفات AI و CorelDRAW. إن توافقها عبر المنصات يجعلها أداة تعاون ممتازة لا تعتمد على تنسيقات الملكية. على الرغم من أنها ليست جميلة، إلا أنها وظيفية.

الميزات الرئيسية:

أدوات نصية مفيدة: توفر الدعم للمباعدة بين الخطوط، ومتعددة الخطوط، والمباعدة بين الحروف

أدوات الرسم: تقدم مجموعة من الأدوات المفيدة، مثل منحنيات Bézier وأداة الخط واختيار العقدة

الإيجابيات:

دعم تصدير خط القيادة

محرر XML مدمج

دعم ملف SVG

المنصة المتقاطعة

السلبيات:

ليس بديهيًا

من الصعب التنقل على الشاشات الصغيرة

المنصة: Windows و Mac و web-based و Linux

17. GIMP

لقد قطع GIMP شوطًا طويلاً كواحد من أولى برامج تصميم الرسومات مفتوحة المصدر. تكمن قوتها في تحرير الصور، سواء كان ذلك إصلاحًا سريعًا أو إعادة تصميم. إنه بديل خفيف الوزن للضاربين الثقيلين، مثل Adobe Photoshop. يوفر GIMP الكثير من نفس الوظائف مجانًا ولديه مساحة عمل قابلة للتخصيص مع ملاحة سهلة الاستخدام.

عادة ما يلعب GIMP بشكل جيد مع ملفات Photoshop. ومع ذلك، تقوم Photoshop بتحديث نظامها الأساسي بشكل متكرر، مما يتسبب في مشاكل التوافق. الدعم المقدم من GIMP رائع. الوثائق وقاعدة المعرفة والمجتمع مفيدة للغاية. هذا شيء جيد أيضًا. في حين أنه قوي، فإن GIMP لديه منحنى تعليمي حاد، وهو ما يحدث غالبًا في البرامج مفتوحة المصدر.

الميزات الرئيسية:

مجموعة الأدوات القوية: تقدم العديد من الأدوات المفيدة لتحرير الصور، مثل خلاط القناة وأداة استنساخ المنظور

خيارات الرسم المتعددة: يعمل مع 2D من الصفر أو القوالب

الإيجابيات:

لا انتفاخ

التحديثات المتكررة

أطنان من الدعم

السلبيات:

منحنى التعلم الحاد

دعم صورة CMYK Clunky

المنصة: Windows و Mac و Linux

اختيار أفضل برنامج تصميم جرافيكي لاحتياجاتك

عندما تبحث عن أفضل برنامج تصميم جرافيكي، ستجد كل شيء بدءًا من العروض المجانية والمفتوحة المصدر والقائمة على الويب إلى برامج تحرير الصور الكاملة مع منحنيات التعلم الحادة التي تجعلها مناسبة للمحترفين - وكل شيء بينهما.

عندما تفكر في البرنامج الذي تتماشى معه، ابدأ باحتياجاتك الحالية وما هي القدرات التي تتوقعها أثناء تنمية أعمالك ومجموعة مهاراتك. العديد من حزم البرامج باهظة الثمن، لا سيما تلك التي تستخدم نماذج الاشتراك. اشترِ ما تحتاجه للعثور على أفضل قيمة مع هذه البرامج.

الميزات، مثل التعاون في الوقت الفعلي، وسجل الإصدار، وإعدادات الصفحات الرئيسية، هي الأكثر فائدة للشركات للعمل بكفاءة مع عملائها. تتضمن معظم المنصات الموجودة في قائمتنا الوظائف الأساسية لأدوات التصميم، مثل القدرة على تغيير الحجم وتحرير الصور والتدرجات والتراكبات.